غالبًا ما يتم علاج السرطان بالجراحة. إذا تم التحقق من هذه الملاحظة لعدة سنوات ، فيجب تحديد أن التقنيات الجراحية قد تطورت بشكل كبير ، مما يسمح بعواقب أقل ، واستئصال كلي أقل ... اكتشف طرق الجراحة المختلفة في مواجهة السرطان

غالبًا ما يتم علاج السرطان بالجراحة. إذا تم التحقق من هذه الملاحظة لعدة سنوات ، فيجب تحديد أن التقنيات الجراحية قد تطورت بشكل كبير ، مما يسمح بعواقب أقل ، واستئصال كلي أقل ... اكتشف طرق الجراحة المختلفة في مواجهة السرطان

الاستفادة من التقدم في التقنيات والتصوير والعلاجات الأخرى ، تظل الجراحة الركيزة الأساسية في علاج معظم أنواع السرطان.

مبدأ جراحة السرطان

تظل الجراحة هي العلاج الرئيسي للسرطان. يتم الآن استكماله إلى حد كبير بتقنيات أخرى ، وخاصة العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي أو العلاج الهرموني. الهدف من العملية هو إزالة الخلايا السرطانية وكذلك منعها من الانتشار.

التقنيات الجراحية المختلفة

بعد التشاور متعدد التخصصات بين الجراحين وأطباء الأورام وأخصائيي العلاج الإشعاعي ، يتم تحديد العلاج الأنسب للمريض. في بعض الحالات ، قد تكون الجراحة هي العلاج الأولي. في حالات أخرى ، قد تسبقه علاجات أخرى (العلاج الإشعاعي ، العلاج الكيميائي ، إلخ) بهدف تقليل حجم الورم قبل الجراحة.

سيكون الموقع الجراحي محميًا جدًا من باقي أجزاء الجسم لتجنب التلوث المحتمل بالخلايا السرطانية. تفترض الجراحة بعد ذلك إزالة الورم أو العضو المصاب ، ولكن أيضًا تفترض إزالة جزء من الأنسجة السليمة حول الورم بالإضافة إلى الغدد الليمفاوية المجاورة والأوعية الليمفاوية (الطريقة المفضلة لتمديد السرطان). هذا الاستئصال (الاستئصال الجراحي للورم) أكبر من الورم الواحد بحيث لا تُترك أي خلايا سرطانية خلفها. في بعض الحالات ، يتم تحليل العضو أو التشريح على الفور تحت المجهر لمعرفة ما إذا كانت حدود العينة سليمة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين تمديد العملية. أخيرًا ، يتم إغلاق الجدار والجلد ، مع تجنب التلوث بالخلايا السرطانية دائمًا.

نتحدث عن جراحة النقائل عندما يتم ، بالإضافة إلى الورم الأولي ، إزالة امتدادات السرطانات (النقائل) من أجل وقف تطور المرض.

عمليا

بفضل التطورات العديدة (تقنية العقدة الخافرة ، الجراحة بالمنظار ، جراحة الموجات فوق الصوتية.) ، تسبب الجراحة عواقب جسدية ونفسية أقل وأقل (بفضل الجراحة الترميمية في سرطان الثدي على وجه الخصوص). بعد كل عملية ، يتم المتابعة من قبل طبيب الأورام الذي يمكنه تقييم مخاطر التكرار والحاجة إلى علاجات إضافية.

David Bême

المصدر :http://www.doctissimo.fr/html/dossiers/cancer/articles/9552-chirurgie-traitements-cancer.htm

Viber

Contact rapide

Appelez-nous pour plus d'infos au

+213(0)31 90 47 88 / 89

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green Blue Brown Yellow

Body

Background Color
Text Color
Background Image for Layout Style: Boxed
Layout Style
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family